نتيجة مباراة مصر ونيجيريا اليوم الثلاثاء 11-01-2022 كأس الأمم الأفريقية

11 يناير 2022 - 3:17 ص
Loading...
Advertisements

يواجه المدرب أوغسطين إيجوافوين وجناحه في سوبر إيجلز اختبارًا صارمًا لأوراق اعتمادهم عندما يتأهل كل من نيجيريا ومصر حاملة اللقب سبع مرات لبعضهما البعض في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية الثالثة والثلاثين يوم الثلاثاء، اكتسحت مصر الرهان في أول نسختين من مسابقة كرة القدم الرائدة في إفريقيا ، في عامي 1957 و 1959 ، ثم فازت على أرضها في عام 1986 وفي بوركينا فاسو بعد 12 عامًا ، قبل ثلاثية الألقاب المتتالية في 2006 و 2008 و 2010، صعدت نيجيريا إلى المجد على أرضها في عام 1980 ، وفازت في تونس عام 1994 وقلبت توقعات صانعي المراهنات بالفوز في جنوب إفريقيا قبل تسع سنوات.

كلا الفريقين ليسوا غير مألوفين في كأس الأمم الأفريقية ، حيث هزم الفراعنة النسور 6-3 في أول مباراة لنيجيريا على الإطلاق في البطولة (في غانا عام 1963) وقادوا من الخلف لترويض النسور 3-1 في مدينة بنغيلا (أنغولا) في عام 2010، في جميع المواجهات الأخرى في كأس الأمم الأفريقية ، كان للنسور اليد العليا، في مسيرتهم للفوز في 1980 ، تجاوز النسور الفراعنة 1-0 في مباراة دور المجموعات في إبادان ، وبعد ذلك بأربع سنوات ، بعد تعادل مؤثر 2-2 في مباراة نصف النهائي في بواكي (كوت ديفوار) ، فازت نيجيريا بركلات الترجيح للوصول إلى النهائي ضد أسود الكاميرون التي لا تقهر.

في عام 1990 ، سجل رشيدي يقيني هدف وحيد جعل الفراعنة يهزمون في مباراة من مرحلة المجموعات بالجزائر العاصمة ، وفي عام 1994 ، تعادل الفريقان بدون أهداف على ملعب الشاذلي زويتن في تونس العاصمة، إيجوافوين ، الذي يقود نيجيريا من على مقاعد البدلاء يوم الثلاثاء ، شارك في تلك القضية الصغيرة في برد وسط تونس العاصمة ، لكنه يتصور أنه لن يكون هناك شيء حذر في مباراة الثلاثاء في الأجواء المشمسة في ستاد رومدي أدجيا.

Loading...
Advertisements

قال: “أتطلع إلى مباراة ممتعة بين فريقين طموحين. كما قلت قبل أسبوعين ، سنخوض مباراة واحدة في كل مرة. في الوقت الحالي ، نرى الاشتباك مع مصر وكل خطتنا هي كيفية ربح النقاط الثلاث. المصريون فريق قوي وسيأتيون بثقة كبيرة وقوة كبيرة ، لكننا سنذهب أيضًا إلى الملعب بثقة كبيرة وقوة، ستكون أمسية ممتعة “، ويغيب عن نيجيريا المهاجم فيكتور أوسيمين ، وتراجع هداف كأس الأمم الأفريقية 2019 أوديون إيغالو أمام ناديه السعودي، ومع ذلك ، فإن حالات الغياب تخلق فرصًا لعدد من المدافع الشباب لتبنّي الحفل الكبير في إفريقيا.

من المتوقع أن يقود النجم السابق تحت 17 سنة تايوو أوونيي الخط ويعيد إنتاج بعض قوته التي يستفيد منها نادي يونيون برلين الألماني ، مع لاعب ليستر سيتي كيليتشي إيهيناتشو ، وبيتر أولاينكا المقيم في جمهورية التشيكل، سجل سكيبر أحمد موسى وصمويل تشوكويزي الهدف في المباراة التدريبية مع النادي الكاميروني الكبير ، كوتونسبورت جاروا يوم الجمعة ، وهناك أيضًا هنري أونيكورو المقيم في اليونان ونجم الأولمبياد السابق صادق عمر كاحتمالات في خط المواجهة.

لمشاهدة مباراة مصر ونيجيريا أضغط هنا 

موعد مباراة مصر ونيجيريا

البطولة : كأس الأمم الأفريقية (دور المجموعات – الجولة الأولى).
القنوات الناقلة : beIN MAX 1,2 .
الملعب : ملعب رومدي أدجيا .
المعلق : أحمد الطيب .
موعد المباراة :
7:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
6:00 مساءاً بتوقيت مصر .
7:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
7:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
7:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
7:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
7:00 مساءاً بتوقيت العراق .
انتهت المباراة بفوز نيجيريا بنتيجة 1-0

Loading...
Advertisements

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً