أشهر المزارات السياحية في قونيا

24 نوفمبر 2021 - 9:28 م
Loading...
Advertisements

قونيا هي إحدي المدن الموجودة في تركيا ، تقع في وسط جنوب تركيا بالقرب من العاصمة أنقرة ، وتٌعرف المدينة على أنها أجمل المدن التركية ، حيث تمتلك مدينة قونيا العديد من المقومات الطبيعية ، و الكثير من الأماكن و المزارات السياحية الترفيهية و التاريخية و الثقافية .

إذا كنت تنوي السفر لتركيا فـ نقترح عليك الذهاب إلى مدينة قونيا ، كل ما عليك هو متابعتنا في هذا المقال لكي تتعرف على مدينة قونيا .

أشهر المزارات السياحية في قونيا متحف مولانا

يعتبر متحف مولانا من أشهر الأماكن السياحية في قونيا ، ويتميز المتحف بالتصميم المعماري الروحاني ، حيث يمتلك المتحف قبة خضراء مع مجموعة من النقوش و الزخارف الإسلامية ، ويوجد في المسجد قبر جلال الدين الرومي مؤسس الصوفية ، ويضم متحف مولانا العديد من اللوحات و الصور الفوتوغرافية و المقتنيات و الملابس و الأدوات و الأيقونات و المعدات الدينية التي يسود عليها الطابع الصوفي ، و يتوسط مبني المتحف ساحة كبيرة مملؤة بالأزهار و الورود .

متحف و مدرسة كاراتي

يعتبر متحف و مدرسة كاراتي من أقدم المعالم السياحية الموجودة في مدينة قونيا حيث يرجع تاريخ إنشاء المتحف و المدرسة إلى عام 1251 م ،فقد أمر الأمير صلاح الدين و كان حينها أحد حكام دولة السلاجقة بتأسيس المدرسة ، ثم تحولت إلى متحف يضم العديد من المقتنيات الأثرية و الدينية و التي توضح العصر الإسلامي المزدهر التي قام  واستقر هناك .

تل علاء الدين

يقع تل علاء الدين في منتصف مدينة قونيا التركية ، و يعتبر التل من أشهر الوجهات السياحية العالمية ، و ذلك لأن التل عبارة عن صخرة تكونت و نشأت حولها مجموعة من الحدائق الطبيعية و العديد من مزارع الشاي ، وذك في القرن الثالث عشر ، و يوجد في محيط التل مجموعة من المطاعم الفاخرة والمقاهي ، و كذلك المسجد العتيق

Loading...
Advertisements

متحف قونيا الأثري

يعد المتحف من أهم المعالم و المزارات السياحية في قونيا ، حيث يضم المتحف الكثير من الأواني الفخارية و التماثيل و التوابيت الحجرية ، مع وجود العديد من المنسوجات اليدوية المختلفة التي يرجع تاريخ وجودها لعدة حضارات مختلفة .

مسجد السليمية

يقع المسجد في الجهة المواجهة لمسجد مولانا مباشرة ، وقد تأسس المسجد في فترة تتراوح من 1566 م إلى 1574 م علي يد السلطان سليم الثاني ، فإذا كنت من محبي زيارة الأماكن الروحانية و الثقافية و التاريخية فننصحك بزيارة المكان ، بالإضافة إلى أن المكان يتوفر به العديد من المرافق التي يحتاجها أي شخص ، ويوجد العديد من المقاهي و المطاعم الفاخرة و التراثية .

مسجد العزيزية

يعد مسجد العزيزية من أشهر المساجد الموجودة في مدينة قونيا وقد تم إنشاء هذا المسجد في عام 1676 م ، و يتميز المسجد بجمال معماره مع وجود مجموعة من النقوش العثمانية ، ومئذنة الجامع شاهقة الإرتفاع ، و يوجد سوق تجاري يقع بالقرب من مسجد العزيزية يمكنكم زيارته وشراء أروع الهدايا التذكارية .

حديقة الفراشات

الحديقة من أشهر الحدائق الموجودة في تركيا ، و أكبر حديقة للفراشات في أوروبا ، تم تصميم الحديقة بإمكانيات و تكنولوجيا فائقة كي يتم الحفاظ على حياة الفراشات من خلال الحفاظ علي درجة حرارة و رطوبة المكان ، ويوجد في الحديقة أكثر من 40 نوع مختلف .

في نهاية مقالنا ننصحك بزيارة مدينة قونيا في تركيا لامتلاكها العديد من المقومات الطبيعية ، و المزارات و الأماكن الأثرية التي جعلتها محط الكثير من الزوار ، وإذا كنتم تبحثون عن أفضل شركة لحجز تذاكر الطيران ، سوف نوفر عليكم عملية البحث و ننصحكم بالدخول علي موقع فلاي ان قسم بوكينج الفنادق لحجز الفنادق، وقسم الطيران لحجز الطيرا، حيث يوجد في الموقع قسم شركة اديل و طيران ناس وسوف تحصلون على أفضل سعر لتذكرة الطيران .

Loading...
Advertisements

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً