هل سيحقق آيفون ١٣ النمو المنشود لآبل؟ آبل تصدر هاتفها الجديد آيفون ١٣

11 أكتوبر 2021 - 9:15 م
Loading...
Advertisements

أعلنت شركة آبل في فيديو جديد نشر في ١٤ سبتمبر عن إصدارها لنسخة جديدة من هاتف ايفون، أي النسخة ايفون ١٣، وكان الخبر ايجابياً حتى قبل أن تنشر آبل الفيديو، حيث ارتفعت أسهم الشركة قليلاً قبل الخبر، وارتفعت أيضاً بشكل طفيف بعد الإعلان عن الإصدار الجديد، لكن هذا الارتفاع لم يستمر حيث عاد سعر السهم للهبوط على الرغم من أن الإعلان عن الهاتف الجديد ترافق مع الإعلان عن جهاز آي باد ipad جديد وساعة iWatch جديدة.

ظروف اقتصادية صعبة تضغط على سهم آبل وأسهم أخرى

يجب ذكر أن الهاتف بدأ بيعه بعد الخبر ليبدأ التسليم بتاريخ ٢٤ سبتمبر، أي منذ أكثر من أسبوع تقريباً، ولا زال سعر سهم الشركة في حالة انخفاض، ويعود جزء من هذا الانخفاض إلى ظروف الاقتصاد العالمي، وبالتحديد ارتفاع أسعار الطاقة وخاصة الغاز والنفط، بالإضافة إلى أزمة الديون التي تعصف بالاقتصاد الصيني حالياً.

التوقعات المستقبلية لسهم آبل

يعتبر سهم آبل من أهم الأسهم المتداولة ضمن مؤشر الفانغ FAANG والذي يشمل الشركات التكنولوجية الكبرى مثل ألفابت الشركة الأم لغوغل وفيسبوك وأمازون ونتفلكس، ولدى آبل حالياً أدنى معدل لسعر السهم مقابل العائدات، أي أدنى من الشركات الأخرى في المؤشر وهذا يعني أنه قد يكون هناك مجال جيد للنمو والتوسع حسب رأي أحد المحللين.

آفاق نمو معتدلة

ويرى محللون آخرون رؤية معاكسة حيث يعتقدون أن نمواً كبيراً في سعر السهم في المستقبل لا يمكن تبريره ولهذا فإن افق النمو معتدل، ويعتقد أن سبب ارتفاع السعر هو هروب الناس إلى شركات مستقرة مثل آبل عندما تكون ظروف السوق ضعيفة، ولكن هذا ليس كافياً لإبقاء ضغط الشراء على السهم عندما تكون ظروف السوق قوية.

أداء مستقر للسهم

كما يرى بعض مدراء الاستثمار أن السهم هو سهم مستقر في أدائه ولهذا فإن حيازته كجزء من المحفظة المالية قد يساعد على تحسين الأداء في المحفظة ككل أو تخفيف المخاطر التي يمكن أن يتعرض له المستثمر، وهناك أدوات عديدة توفرها شركات مثل كليك تريدز للاستثمار في الأسهم وإدارة المخاطر في المحفظة المالية.

انتشار شبكة ال5G سيكون عاملاً داعماً للسهم

Loading...
Advertisements

شبكات ال ٥ جي تنتشر عالمياً

وبالمجمل فإن معظم الآراء كانت معتدلة أو إيجابية نحو السهم، ومن العوامل التي قد تساعد على نمو مبيعات آبل وارتفاع سعر سهمها انتشار شبكات ال 5G وكون أجهزتها مجهزة للعمل على هذه الشبكات السريعة بالإضافة إلى قدرة آبل على التعاون مع المشاكل في سلاسل التوريد العالمية نظراً لمركزها في السوق وعلاقاتها مع الموردين وهذا سيعزز حضورها في السوق وسيدعم السهم.

وبالإضافة إلى هذا فإن التقنيات الحديثة التي تقدمها الشركة ستعزز من الطلب على أجهزتها، وخاصة فيما يتعلق بالكاميرات المتقدمة والبرمجيات الحديثة والمعالجات السريعة التي تغلبت فيها على الشركات المنافسة في هذا المجال.

التحليل الفني لسهم آبل

يظهر التحليل الفني باستخدام المنصات التي تقدمها شركة كليك تريدز أن سهم آبل لا زال في اتجاه صاعد على الأمد الطويل على الرغم من الهبوط في الأيام الأخيرة بفعل عدة عوامل، ولا يزال السهم واعداً من هذه الناحية حيث إنه قد يستمر بالصعود بعد أن ينتهي الهبوط القصير الأمد الحاصل حالياً.

المخلص

إن سهم آبل لا زال سهماً جيداً ويحوزه عدد كبير من كبار المستثمرين، ولا زالت الشركة مستقرة من ناحية الأداء والسعر لا زال في اتجاه صاعد، ولا يفضل بيع السهم على الأمد القصير في الوقت الراهن.

Loading...
Advertisements

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً