دعاء يوم عرفة أفضل ادعية يوم عرفة مستجابة

13 فبراير 2021 - 6:50 م
Loading...
Advertisements

يوم عرفة هو التاسع من شهر ذي الحجة وقد فضله الله عن سائر الأيام، حيث وردت الكثير من الأحاديث النبوية والآيات القرآنية في فضل العشر الأوائل من ذي الحجة بصفة عامة، وفضل يوم عرفة بصفة خاصة فلهذا اليوم فضل عظيم ودعاء يوم عرفة مستجاب بإذن الله، فهو من خير أيام الله كما ورد في القرآن الكريم، وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة، لذا يجب علينا جميعا أن نزيد من الدعاء والتضرع لله عز وجل، وان ندعو بكل ما تشتهيه أنفسنا يقينا منا بأن الله تعالى سيستجيب لنا، سواء في القريب العاجل أو بعد حين فأمر المؤمن كله خير.

دعاء يوم عرفة 

وردت الكثير من الأدعية التي رويت عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم، ومنها:

  • “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار” 
  • “اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني واجبرني” 
  • “اللهم اجعل أوسع رزقك علي عند كبر سني وانقطاع عمري”
  • “اللهم اني أدعوك بأسمائك الحسنى وباسمك الأعظم المبارك الاحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تغفر لي وترحمني وتستجيب دعوتي”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك”.

جميع ما سبق من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في أي وقت، ولكن دعاء هذا اليوم مستجاب وله فضل عظيم، لذا يجب على كل مسلم الإكثار من الدعاء في هذا اليوم، وتحديدًا من بعد صلاة العصر إلى وقت غروب الشمس.

خير أدعية يوم عرفة

Loading...
Advertisements

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ” خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شئ قدير “، ففي الحديث الشريف توضيح وتأكيد على فضل دعاء يوم عرفة.

فضل يوم عرفة 

أقسم به الله عز وجل في كتابه العزيز حيث قال تعالى ” والفجر وليال عشر”، وأجمع العلماء على أن المقصود بالليال العشر هم الأيام الأولى من ذي الحجة ومن أهمها يوم عرفة، ومن أفضل الأدعية التي تقال في هذا اليوم ما يلي:

  • “لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك”.
  • “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ. رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

ينبغي على المسلم أن يستغل هذا اليوم ويقوم بالدعاء فيه لنفسه ولوالديه ولجميع المسلمين فالدعاء بإذن الله مستجاب، فيجب على كل مسلم ألا يبخل على نفسه وذويه بالدعاء في هذا اليوم.

Loading...
Advertisements

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً