دعاء يوم التروية مستجاب ويفرج الهم والغم

13 فبراير 2021 - 6:40 م
Loading...
Advertisements

يوم التروية تم تسميته بذلك الإسم لأن المسلمون أثناء فريضة الحج كانوا يأخذون معهم المزيد من المياه من مكة إلى المدينة حيث الوقوف على جبل عرفات يوم عرفة ويعد ذلك الحج فرض على كل مسلم ومسلمة عاقل بالغ قادر وقد حدثنا النبي عليه الصلاة والسلام أنه من أحد أركان الإسلام الخمس، وهناك العديد من الأدعية التي ينبغي على كافة المسلمين التقرب إلي الله عز وجل وحده من خلال دعاءها، كما انه ينبغي الإكثار معها من قراءة القرآن والعمل الصالح، ويوم التروية هو اليوم الثامن من ذي الحج ويعد من أعظم الأيام التي يستحب فيها الدعاء، وإليكم بعض تلك الأدعية. 

دعاء يوم التروية 

Loading...
Advertisements

يوم التروية هو اليوم الثامن من ذي الحج ومن أعظم الأيام التي يستحب فيها الدعاء، ومن دعاء ذلك اليوم ما يلي:- 

  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحاً لا نكثها أبداً والزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحاً لا أنقصها أبداً والزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً، اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا كبيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارَين وتب عليّ توبةً نصوحًا لا أنكثها أبدًا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدًا، اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عزّ الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشرّ كلّه، واجمع لي الخير، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغِنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به.
  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي. اللهم إني أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن ترفع عنا والوباء والبلاء وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه.
Loading...
Advertisements

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً