أدعية يوم عرفة مكتوبة

13 فبراير 2021 - 5:11 م
Loading...
Advertisements

يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويليه العيد الأضحى في هذا اليوم يقف المسلمون على جبل عرفات يؤدون مناسك الحج، ولهذا اليوم فضل عظيم حيث لا يرد فيه دعاء لهذا وعن حديث النبي صلى الله عليه وسلم أن أفضل الدعاء هو دعاء يوم عرفة وعن أفضل ما قاله هو والأنبياء في ذلك اليوم الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك فلك الملك ولك الحمد وانت على كل شيء قدير، وهناك العديد من الادعية الجميلة التي لا تر در في ذلك اليوم المميز لما له من عظيم الفضل، ولهذا إليكم أهم وأفضل تلك الأدعية لكي يسهل علي جميع الأفراد الدعاء بها والتقرب بها إلى الله عزوجل.

أدعية يوم عرفة مكتوبة

هناك العديد من الأدعية التي ينبغي التضرع بها إلى الله عز وجل ولعلها تكون ساعة استجابة ويحقق الله عز وجل للعبد مطالبنا، ومن تلك الأدعية ما يلي:- 

Loading...
Advertisements
  • استغفر الله العظيم الذي لااله الا هو الحى القيوم واتوب اليه اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات.
  • اللهم أزح من قلبي الخوف الذي يسكنني، والضعف الذي يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبواب المغلقة.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. دعاء يوم عرفة اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.
  • اسالك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائه عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شي واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين.
  • اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها. 
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.

Loading...
Advertisements

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً