التخطي إلى المحتوى

 

تحديث حساب المواطن

 

تحديث حساب المواطن ، يتسائل الكثير من مستحقين حساب مواطن علي كيفية القيام بتحديث بيانات حساب مواطن الخاص بهم، وذلك لكي يتم صرف هذه المساعدة في ميعادها دون أي خطأ حادث نتيجة خطأ في بيانات المواطن المستحق لهذه المساعدة، لذلك أوضحت حكومة المملكة العربية السعودية ووزارة التنمية البشرية الخطوات التي من خلالها يمكن للمواطن السعودي أن يحدث بياناته على الحساب من خلالها، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم هذه الخطوات بشيء من التفصيل.

طريقة تحديث حساب المواطن

هناك عدد من الخطوات التي يمكن من خلالها أن تتمكن من حديث حساب مواطن بسهولة بالغة، وهذه الخطوات تلخص تحديث البيانات بشكل إلكتروني، ويمكن للمواطن السعودي أم يقوم بها من خلال جهاز الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر او اللاب توب، وفيما يلي خطوات القيام بتحديث بيانات حساب مواطن بشئ من التفصيل.

  • اولا يجب الدخول على بوابة حساب المواطن.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالمواطن الذي لا يملك حساب خاص على برنامج مواطن.
  • بعد التسجيل سوف تصلك رسالة بها رمز مرئي مكون من خمس أرقم، يتوجب على المواطن إدخاله في المكان المحدد له في صفحة البوابة.
  • بعد ذلك يتم إختيار قائمة الملف الشخصي الخاص بالمواطن من الصفحة الرئيسية للحساب.
  • بعد ذلك قم بالدخول على أيقونة البيانات الشخصية ومنها إختر إعادة إدخال البيانات.
  • إحذف البيانات القديمة الخاصة بك، ثم أعد كتابتها من جديد مرة أخري علي حسب أحدث الأحداث الخاص بك.
  • إضغط علي كلمة تحديث البيانات، وعندها سوف تنتظر قليلا للتحميل ويرسل لك رسالة تأكيدية بتحديث بيانات حساب المواطن.

ميعاد صرف حساب المواطن

يتم صرف راتب حساب مواطن للمواطنين السعوديين المستحقين له في بداية كل شهر من الشهور الهجرية، وذلك تبعا للنظام في المملكة العربية السعودية القائم على الأخذ بالتقويم الهجري بدلا من الميلادي، ويتم صرف الرواتب الخاصة بحساب مواطن عن طريق الحساب البنكي لكل مستحق، فيتم إيداع هذه الرواتب قبل ميعاد الصرف بيوم أو يومين لضمان وصولها للعميل في ميعادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *