التخطي إلى المحتوى

 

رسوم المرافقين

 

رسوم المرافقين ، في كل عام تقوم دائرة الجوازات الخاصة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن المبالغ المالية التي يجب سدادها للمرافقين للعام الجديد، حيث تم الأعلان عن هذا المنشور تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، حيث يخدم هذا القرار الكثير من الأشخاص المقيمين والعمال في المملكة العربية السعودية.

رسوم المرافقين

  • انتشرت بعض الشائعات في الفترة الأخيرة بخصوص ما يتم تداوله عن رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية الخاصة بالعمالة الموجودة داخلها، حيث أن هناك مبلغ من المال تم وضعه من قبل المملكة على تلك العمالة وأسرهم، في مقابل العيش في المملكه العربيه السعوديه.
  • فهناك جاء بعض الأخبار في خلال الفترة الأخيرة عن عدم دفع تلك المبالغ المالية من قبل المرافقين للعام الجديد 2021م، وفيما يتعلق بهذا الأمر قامت دائرة الجوازات بإصدار منشور فيما يخص هذا الخبر الكاذب.
  • حيث احتوى هذا الخبر على أنه لا يوجد نية لإلغاء تلك الرسوم في الوقت الحالي على الأقل، بالإضافة أنه لا نية لزيادة المبلغ المالي عن العام الماضي 2020م، ولا يوجد ما يؤكد تلك الأخبار الكاذبة.
  • ومن الجدير بالذكر أن إدارة الجوازات حددت تلك القيمة المالية وهي 400 ريال سعودي فقط لا غير لكل مرافق يدفع هذا المبلغ شهرياً، فيما جاء هذا القرار لكي يتم التيسير عن الكاهل المقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكنك متابعة كافة الأخبار الخاصة برسوم المرافقين عبر الدخول إلى الموقع الخاص بمديرية الجوازات عبر شبكة الإنترنت.

الحالة التي يتم فيها وقف سداد المبلغ المالي

  • أوضحت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، أنه يوجد حالة استثنائية يتم فيها التوقف عن دفع المبلغ الخاص بالمرافقين وهذه الحالة هي نقل الخدمة التي تخص الكفالة.
  • كما تتيح هذه الظروف للمقيم بعدم دفع أية مبالغ مالية حتى وقت تقديم الطلب المثبت فى الاوراق المقدمة.
  •  ومن الجدير بالذكر أن هذا النبأ تم تداوله على شبكة الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني الشهير تويتر، كما أوضحت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أنه لا يجوز باية حال من الأحوال بدفع المبالغ المالية على دفعات ويجب دفع كامل المستحقات دفعة واحدة دون تأخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *