دعاء التراويح مكتوب كامل 2021 وأهمية صلاة القيام في رمضان

22 يناير 2021 - 4:45 م
Loading...
Advertisements
دعاء التراويح


دعاء التراويح ، صلاة التراويح وتسمى أيضاً صلاة القيام ه‍ى إحدى الصلوات النافلة، وهي تعني أنها ليست فرض، ولكن هى من الصلوات التي حثنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بتأديتها، كما أن صلاة التراويح يؤديها المسلم حتى يتقرب من الله سبحانه وتعالى حتى يرضى عنه ويعفو عنه، فيها يقوم المصلي بالدعاء والخشوع إلى الله سبحانه وتعالى.

دعاء التراويح

Loading...
Advertisements

لم يثبت أن هناك دعاء خاص بصلاة التراويح في رمضان، ولمن هناك بعض الأدعية المستحبة دعائها في صلاة التراويح، ولكن يمكنك الدعاء بأي شئ تريدة فنجد أن من تلك الأدعية.

  • اللهم اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت و بارك لنا فيما أعطيت و قنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضي ولا يقضى عليك انه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت فلك الحمد يا الله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك أحسن وقوفنا بين يديك لا تخزنا يوم العرض عليك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان .. يا منان .. يا ذا الجلال و الاكرام.

أهمية صلاة القيام في رمضان

لم بحثنا رسولنا الكريم على فعل شيء ألا وكان له الكثير من الفوائد والمنافع التي تعود على الفرد فنجد أن هناك أهمية كبيرة لصلاة التراويح وهى

  • تكمن أهمية صلاة التراويح أنها من ضمن الأسباب التي تغفر الذنوب .
  • يجب أن يتم صلاة التراويح في جماعة في المسجد حيث أن لها أجر كبير، وهى أنها تعادل قيام الليل، وهذا ما تم نقله على لسان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • من أهم الأجور التي يجنيها المسلم من صلاة التراويح هى أنه يكتب عند الله سبحانه وتعالى من الشهداء إذا توفاه الله وهو مداوم على صلاة التراويح.
Loading...
Advertisements

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً